المرأة الحامل

لا تصدقي هذه الخرافات أثناء حملك

خرافات الحمل

لا تصدقي هذه الخرافات أثناء حملك

– لا تنظري إلى قبيح الوجه أثناء حملك حتى لا يأخذ مولودك شكله، فهذه المعلومة خاطئة لأن الجنين يحمل المورثات من الوالدين وتنتقل الصفات الجسمية إلى الجنين من الأب والأم .

– إذا توحمت على قطعة فاكهة او أي شي ولم تتناوله فسيظهر على الطفل وحمة على شكل نوع الفاكهة. فهذه المعلومة خاطئة والكثير يعتقد أن الوحمة تظهر على الطفل نتيجة عدم تحقيق شهوات المرأة الحامل من الطعام.. وهي تحدث نتيجة خلل خلال عملية اتساع وانقباض الشعيرات الدموية، وتتنوع الوحمات كثيرا من حيث الموضع، الشكل، اللون والحجم.

– إذا كان بطن الحامل ينتفخ بشكل أفقي فهذا يعني أنها حامل ببنت، وإذا كان بشكل عرضي فمعناه أنها حامل بولد فهذه المعلومة خاطئة لأن امتداد البطن بالطول أو العرض هو نتيجة وضع الجنين وليس جنسه.

– إذا كانت المرأة تشتهي الأطعمة الحامضة أو المالحة أو الحارة أو الغنية بالبروتين أو اللحوم خلال فترة الحمل فقد يدل ذلك على أن جنس الجنين هو ذكر، أما اذا اشتهت الحلوى والشوكولا فإن جنس الجنين هو أنثى.. وهذه المعلومة خاطئة هناك بعض المواد والفيتامينات والمعادن الضروري تناولها في مرحلة الحمل، وإن حدث نقص فإن الجسم يطلب تناول بعض الأطعمة.

– تناولي طعام لشخصين، لكِ وللجنين، فهذه المعلومة خاطئة لأن المهم نوعية الطعام وليس كميته.

يختلف الوحام في شدته بين مرأة وأخرى، فبعض النساء يعانين من الوحام الشديد أو المتوسط أو الخفيف.
ويفسر حدوثه على أنه طريقة الجسم للإشارة إلى أنه يحتاج المزيد من المغذيات، في حين أن البعض الآخر فسر ذلك بأن الهرمونات ترتفع خلال فترة الحمل وهذا ما يقوي الإحساس بالذوق والرائحة لدى المرأة الحامل.

مواضيع أخرى : 

ما هي أهمية الكولاجين للبشرة ؟

كيف تكونين أم مثالية لأطفالك؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق