مشكلات الجمال

كيفية الوقاية من مرض الصدفية ؟

كيف تقين نفسك من نوبات الصدفية

الصدفية ،هل تخافين من تربصها ببشرتك هذا الصيف فجميعنا نعلم ان ظروف المناخ في فصل الصيف تساعد على تهيج نوبات  الصدفية , ذلك المنغص الذي يهاجم صاحبات البشرة الحساسة ,يلعب ارتفاع درجات الحرارة ،كذلك الرطوبة والتعرض لاشعة الشمس ، دوراً كبيراً في تكرار نوبات الصدفية، خاصة لذوي البشرة البيضاء ، التي تتأثر بشدة بنوبات الحرارة الشديدة.

وتعتبرنوبات الصدفية من بين أشهر أمراض الجلد شيوعاً، وتتسبب في تراكم الخلايا بسرعة على سطح الجلد، الناتجة عن القشور والبقع الحمراء، ما يجعلك تشعر أحيانا بالحكة والألم.

وتتمثل أعراض نوبات الصدفية بشكل عام ، في تقرحات قشرية حمراء ملتهبة على الجلد، أو لويحات عادة ما تسبب وخزاً مؤلماً للغاية، وتسبب عدوى في العائلات، ويمكن أن يكون للمرض تأثير نفسي كبير، يصل حد الاكتئاب، نقلا عن وكالة أنباء الأناضول.

ونشر موقع “هيلث لاين” الطبي، تقريرا يتضمن عدة نصائح للوقاية من نوبات الصدفية في الصيف، حيث يمر المرضى بنوبات توهج لبضعة أسابيع أو أشهر، يعقبها هدوء لبعض الوقت، قبل العودة مرة أخرى.

ونقلنا لكم مختصر هذا التقرير الطبي علكم تجدون به فائدة ووقاية وطريقة توضح كيف تعاملين مع هذه النوبات ؟

1 ـ الكريمات الواقية
إذا كنت مصابا بالصدفية، فقد تكون الشمس صديقتك وعدوتك، إذ يمكن أن يساعد التعرض لأشعتها في علاج الصدفية، لكن الإفراط في التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، يمكن أن يزيد تهيج الجلد.

ولتلافي ذلك، يمكن وضع الكريمات الواقية قبل الخروج من المنزل، ويمكن استشارة طبيبك الخاص لينصحك بما يناسب بشرتك.

2 ـ اللباس الخفيف
عادة يحاول الجسم مواجهة درجات الحرارة الشديدة عن طريق التعرق، لكن خروج العرق يمكن أن يسبب تهيجاً للجلد لدى مرضى الصدفية وبالتالي زيادة قوة نوبات الصدفية .

ولمنع ذلك التوهج، يمكن ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، إضافة إلى قبعات وأقنعة من الشمس.

 

ترطيب الجلد يحد من تأثير الصدفية

3 ـ شرب الماء
لكي يبقى الجلد رطبا باستمرار، وخاصة خلال فصل الصيف، يجب أن يكون الجسم رطبا، ويساعد شرب كميات كبيرة من الماء في الجو الحار يوميا، في الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع تهيج الجلد.

4 ـ الابتعاد عن ساعات الذروة
الساعات الأكثر سخونة خلال فصل الصيف، تكون عادة بين الساعة 10 صباحا و4 مساء، لذلك ينصح بتقليل الوقت الذي تقضيه بالخارج تحت أشعة الشمس خلال هذه الساعات، أو تحديد مواعيد رحلاتك كي تكون قبل ساعات الذروة أو بعدها، حيث يكون الجو أكثر برودة، وذلك لمنع تهيج الجلد واحمراره.

5 ـ معرفة نوع البشرة
للشمس آثار مختلفة على أنواع البشرة، ووفقاً لمقياس “فيتزباتريك” لتقسيم أنواع البشرة بحسب اللون وردود فعل التعرض للشمس، هناك 6 أنواع من البشرة هي: الشاحبة، وفاتحة كريمية، ومتوسطة، وزيتونية، وبنية، وغامقة جدا.

ويواجه الأفراد من النوعين الأول والثاني، مخاطر أعلى لتهيج الجلد والإصابة بسرطان الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، في حين يواجه النوعان الخامس والسادس مخاطر أقل.

ويمكن أن يساعد معرفة نوع البشرة، على معرفة مدى إمكانية تعرض الأشخاص لمخاطر كبيرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

وبصرف النظر عن نوع البشرة، لا بد من ممارسة استراتيجية حماية كاملة من أشعة الشمس، وإجراء فحوصات جلدية منتظمة مع الطبيب المختص، للوقاية من الأمراض الجلدية الناجمة عن حروق الشمس ونوبات الصدفية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com