مشكلات الجمال

عشرة وصفات للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء

عشرة وصفات للتخلص من الهالات السوداء

زيت اللوز 

هو أحد العناصر الطبيعية التي يمكن استخدامها في العديد من نواحي الجمال، كالعناية بالبشرة، الشعر وخلطات العناية بالوجه. للحصول على أفضل النتائج من استخدام زيت اللوز المر كعلاج للهالات السوداء، قومي بتدليك منطقة ما تحت العينين برفق باستخدام زيت اللوز قبل الذهاب للنوم. فهو يعمل بشكل أفضل خلال النوم.

الملاعق الباردة 

كعلاج منزلي بسيط وسريع للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات العينين، يمكنك وضع ملعقتين صغيرتين في الفريزر واستعمالهم على عينيك لمدة 5 دقائق.

عصير الخيار و البطاطا

اخلطي عصير نصف ثمرة خيار مع عصير ثمرة صغيرة من البطاطس اغمسي قطعة من القطن في هذا الخليط، وضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل.ويمكنك الحصول على نتائج أفضل عند استعمال العصير مبرداً على عينيك. وهذه الخلطة الطبيعية هي أحد أفضل العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج الهالات السوداء . 

الكركم و الليمون و الحمص 

الكركم ليس فقط عنصر أساسي لنضارة البشرة، لكنه أيضا علاج منزلي فعّال للهالات السوداء. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، نصف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، عصير الطماطم، ورشة من الكركم. استعملي الخليط على منطقة ما تحت العينين لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها جيداً

عصير النعناع

استعملي عصير أوراق النعناع الطازجة على منطقة ما تحت العينين لتهدئة الالتهابات والقضاء على الهالات السوداء. يمكنك أيضا خلط عصير النعناع مع عصير الطماطم بكميات متساوية لتحصلي على نتائج سريعة.

أكياس الشاي

من أفضل وأسرع العلاجات الشائعة للهالات السوداء هي استخدام أكياس الشاي على العينين. احرصي على استعمال أكياس الشاي المرطبة والبارده على منطقة العين كي تتخلصي من الهالات السوداء بشكل سريع. كما يمكن تخفيف الهالات السوداء عن طريق شاي البابونج.

شرائح البطاطا

وضع شريحتان باردتان من البطاطس الطازجة على الجفون مع الإسترخاء لمدة 10 دقائق يساعد على التخلص من اثار الهالات السوداء تحت العينين. كما يمكن استعمال شرائح الخيار أو هلام الصبار على الجفون.

الزبادي و دقيق الذرة

يمكن أيضاً استخدام مقادير متساوية من الزبادي ودقيق الذرة لصنع عجينة ومن ثم وضعها في موضع الهالات السوداء للتخلص منها.

عصير البرتقال و الغليسيرين

استخدام مزيج عصير البرتقال والجلسرين، يمكن عمل كمادات أو تبليله بقطنة ومن ثم وضعها علي المكان المقصود لعلاج الهالات السوداء تحت العين.

القهوة

اخذ قليل من البن وخلطه بقطرات من ماء الورد وعمل عجينه لينه وتركه حتى يتخمر 1/2 ساعه ووضعه أسفل العينين وتركه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله وتكرر ذلك عدة ايام حتى تصبح المنطقة أسفل العين فاتحة ونضرة.

مواضيع أخرى :

ماذا يحدث لو وضعتِ قدميكِ بخل التفاح ؟

كيف تُغنين جمالك من خلال تصرفاتك ؟

ما هي الفوائد الجمالية للعسل مع القرفة ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
we manufacture and export machines related to production lines with international specifications www.lionmak.com